أبوظبي

أعربت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن اعتزازها بنجاح 189 مستفيداً من إجمالي طلاب التعليم العام والمستمر خلال العام الأكاديمي المنصرم، وذلك في إطار تعاون استراتيجي بين الهيئة ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي "تعليم". وتمكن 72 طالباً منهم من اجتياز الصف الثاني عشر، حيث بذلوا جهوداً كبيرة في امتحاناتهم الدراسية بما يتيح لهم التقدم إلى الأمام ومتابعة دراستهم القادمة من أجل مستقبل أفضل، متمنية الهيئة لهم دوام التوفيق والنجاح في العام الأكاديمي الحالي 2022 – 2023.

وحاز الطلبة المستفيدون من طلاب الصف الثاني عشر في التعليم الأساسي للعام الأكاديمي السابق 2021/2022 على معدلات دراسية مرتفعة؛ حيث حصل أكثر من 30% من المتقدمين على معدلات تراوحت ما بين 90 و99%، فضلاً عمّا حققه طلبة برنامج (التعليم المستمر) من نجاحات؛ لا سيما بعودتهم للدراسة بعد انقطاع لفترات طويلة، سعياً منهم إلى تحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والمهنية.

 

 

ويأتي إدماج المستفيدين في البرامج التعليمية انطلاقاً من الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الهيئة في تمكين الأسر المستفيدة وتدريبهم وتأهيلهم من أجل إدماجهم في سوق العمل، وتعزيز قدراتهم في المجالات التي يُبدِعون فيها، بالإضافة إلى دراسة حالاتهم بصورة مستمرة حتى بعد تخرجهم لدعمهم على تحقيق أهدافهم، وصقل إمكاناتهم، ومهاراتهم، وتنفيذ خُططهم وطموحاتهم المستقبلية.

 

 

وتجسد النتائج التي حصل عليها الطلبة المستفيدين، الشراكة المثمرة التي جمعت بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، والتي دشنت وفقا لمذكرة تفاهم أبرمت مؤخرا تمكن بموجبها الطلبة المستفيدين من هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي من مواصلة تعليمهم والاستفادة من خدمات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومنظومتها الخاصة بالتعليم المستمر وكافة البرامج ذات الصلة.

 

 

وقال سعادة عبد الله العامري، مدير عام هيئة أبو ظبي للدعم الاجتماعي: "سعداء في هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بنجاح كوكبة من المستفيدين في دراستهم وتحقيق معدلات عالية سواء في التعليم العام أو التعليم المستمر، ونتمنى لهم أن يواصلوا مسيرة النجاح والاجتهاد للتفوّق في حياتهم المستقبلية"، مُؤكِداً سعادته على أن "تركيز الهيئة على موضوع التعليم يعد من أهم الأولويات، حيث أن التعليم أساس التنمية والتمكين".

وأضاف: "أن بذل الجهود لتعليم المستفيدين يعد خطوة في بناء مستقبلهم وتطوير مهاراتهم واستكمال دراساتهم العليا، وبالتالي تسهيل انخراطهم في سوق العمل، منوهاً إلى الشراكات الاستراتيجية التي تعقُدُها الهيئة مع العديد من المؤسسات التعليمية، بما يسهم في رفد سوق العمل بكفاءات وخبرات متميّزة، وتمكين الكوادر المواطنة والمؤهلة تعليمياً وتدريبياً، وإبراز دورهم ومشاركتهم الإيجابية في المجتمع وتكريس كل ما تعلموه في خدمة الوطن، كما يجسّد هذا التفوّق الدراسي ونجاح المستفيدين معنى المواطنة الإيجابيّة في تحمل المسؤولية".

 

واختتم سعادته قائلاً: "نتمنى للناجحين التوفيق والتقدّم الدائم في مسيرتهم التعليمية نحو الإبداع والكفاءة والتميّز، ونتمنى لهم تحقيق طموحاتهم العلمية والعملية لضمان مستقبل أفضل لهم".

 

 

وقالت الطالبة هدى محمد عبدالله محمد آل علي الحاصلة على معدَّل وصل إلى نسبة 99.08% في نتائج الامتحانات النهائية للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2021 -2022 في التعليم العام: "شكراً لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي على دعمها المستمر حيث أن نجاحنا في دراستنا وتفوّقنا، هو دليل على الجهود الكبيرة التي قدّمتها الهيئة في دفعنا من أجل تحقيق أهدافنا وطموحنا ولكي نصبح قادرين في المستقبل على دعم أُسرنا".

 

 

وقالت الطالبتين الشقيقتين خولة وفاطمة صالح الراشدي اللتان عادتا لمقاعد الدراسة بعد فترة انقطاع عبر التعليم المستمر: "إن توفير الإمكانيات والفرصة لمواصلة التعلّم والعودة للتعليم، اسهم بشكل إيجابي في تعزيز مهاراتنا وتطوير ذاتنا وقدراتنا، وإعدادنا لسوق العمل، وبالتالي توفير الحياة الكريمة لنا ولأسرتنا. ونشكر هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي على توفير الدعم لتمكيننا وتأهيلنا في استكمال طريق الدراسة.

 

 

من جهته، قال فهيد الأحبابي الذي تَمَكَّن من استكمال تعليمه هو وابنه محمد والنجاح بتفوّق حيث يعد مثال لقوة الإرادة والاستمرار في تمكين الذات: "فخور بنجاحي ونجاح ابني محمد وهذا كله بفضل الله تعالى ثم بفضل دعم الهيئة التي تساهم في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة الحريصة دوماً على راحة ورفاه المواطن".
اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
اغلاق