أبوظبي

انطلاقاً من دورها الاستراتيجي في دعم وتمكين المستفيدين من أجل إدماجهم في سوق العمل، أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن تخريج 217 خريجاً من برامج التمكين المُقَدَّم من الهيئة بالتعاون مع شركة مجموعة المعارف الرائدة في مجال التدريب والتعليم المهني، والتي تعمل في مجال التطوير المهني والقيادي. حيث يهدف البرنامج إلى تطوير وتزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية المطلوبة لسوق العمل من خلال الاختبارات الشخصية والتدريب، مثل المهارات الفنية لتكنولوجيا المعلومات ومهارات اللغة الإنجليزية وإدارة المشاريع وبناء السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلات الوظيفية بناءً على نتائج تقييم ما قبل التدريب، وبما يضمن انضمام المستفيدين بشكل نشط ومنتج لسوق العمل وبما يحقق لهم طموحاتهم المستقبلية.

كما أن البرنامج التدريبي عبارة عن مجموعتين، المجموعة الأولى هي " التدريب من أجل الالتحاق بالجامعة" وتضم المواد التدريبية التالية: برنامج التأهيل للإمسات (اللغة الإنجليزية – الرياضيات – اللغة العربية). والمجموعة الثانية هي "التدريب من أجل الالتحاق بسوق العمل" حيث تضم المواد التدريبية الآتية اللغة الإنجليزية، المهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، مهارات تكنولوجيا المعلومات، إدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، حيث بلغت عدد ساعات البرنامج التدريبية 225 ساعة.

 

وأعرب سعادة عبدالله العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، عن سعادته بتخريج هذا العدد من الخريجين الذين أصبحوا اليوم يمتلكون المهارات الأساسية التي تساعدهم في دعم أسرهم، قائلاً: "أهنئ الخريجين اليوم على إنجازهم وعملهم الجاد، وبالتزامهم خلال البرنامج، وأنا على يقين بأن الخريجين سيستفيدون مما تعلموه من المهارات لتطوير أنفسهم". وشجَّع سعادته الخريجين على مواصلة تطوير المهارات والعمل الجاد، والاستفادة من برامج التمكين المتاحة، ليمتلكوا المهارات الأساسية التي تساعد في تطوير الإمكانات والمهارات والإعداد لسوق العمل. وليكونوا أفراداً منتجين وقادرين على العطاء في خدمة وطننا الغالي ومجتمعنا المعطاء، وذلك من أجل مستقبل أفضل. كما عبَّر عن تمنياته للخريجين بمستقبل مشرق مكللاً بالنجاح والتميّز، وخصَّ سعادته الشكر لشركة مجموعة المعارف على تعاونهم في إنجاز وانجاح هذا  المشروع.

 

من جهته، صرّح د. أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: "يسعدنا في مجموعة المعارف أن نكون جزءاً من قصة النجاح التي تسطرها هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عبر برنامج تمكين المستفيدين، بمختلف دوراته، التي تقدمها بالتعاون مع خبرائنا في هذا المجال وهو ما يساعد في دمج المستفيدين من هذه البرامج في سوق العمل ويسهم في تعزيز كفاءاتهم وصقل خبراتهم، لاسيما أن العالم يشهد متغيرات متسارعة في مختلف المجالات مما يجعل من التدريب والتطوير المستمر للمهارات ضرورة ملحة لمن يرغب في إثراء مسيرته المهنية أو الأكاديمية، وهو ما نحرص في مجموعة المعارف على المساهمة في توفيره من خلال برامجنا التدريبية والتطويرية المبتكرة."

 

وقد تم تكريم الخرِّيجين المتميّزين، وخلال الحفل ألقت الخريجة شريفة العامري كلمة أكَّدت فيها على الدور الكبير الذي قامت به هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في دعم المستفيدين القادرين على العمل سواء من خلال التدريب للالتحاق بالجامعة لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم للالتحاق بسوق العمل، قائلة: " استفدنا بشكل كبير من برامج التمكين المختلفة التي قدمتها لنا الهيئة، والتي وضَعتنا على المسار الصحيح لبدء مسيرتنا الدراسية والمهنية".

 

يُذكر بأن مجموعة المعارف تُعد مؤسسة إقليمية رائدة ذات خبرة واسعة في دعم وتعزيز القدرات المهنية والتقنية للقوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسساتها الخاصة والعامة. وقدمت مجموعة المعارف منذ تأسيسها حلولًا في التدريب والتطوير والاستشارات الإدارية والاستراتيجية والمشروعات الخاصة لأكثر من 150,000 شخص في أكثر من 19 دولة بالتعاون مع أكثر من 25 شريكاً دولياً.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
اغلاق